الرشاقة والجمال

العودة إلى الطبيعة أو الفطرة أو إلى الآصل والهدف الرجوع بالبشر إلى مايفيدهم من الطبيعة ومن حكم الأولين والآخرين من الصالحين فى هذة الدنيا التى غلب عليها كل ماهو صناعى نحن لانعادى التكنولوجيا ولكن نأخذ منها ما يفيد فقط

recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...

تألم .. حتى تتعلم




تـــألـم .. حــتــى تــتــعـلــم  

هــــذه حـكـمــة منطبقة عــلــى كــــل الــنـــاس

(( لـو ان كـل مــن عـضـه الـزمـن بنـابـه قــال: آآآآه ))

مـنـهـم مـــن تـكــون آهـــه عـلــي شـكــل صـرخــة ..

منـهـم مــن تـكـون آهــه عـلـي هيـئـة دمـعــة صـامـتـة ..

منهم من تكون آهـه تمـرداً علـى ماحولـه .. وصدامـاً مـع مـن حولـه ..

منهم من تكون آهه متجمـدة علـي عتبـة انتظـار لا يـدري متـي ينتهـي ..

ومنهـم مــن تـكـون آهــه درســاً لــه لتـقـول بالنيـابـة عـنـه

علمتنـي الحـيـاة أن أتلـقـى ... كــل ألوانـهـا رضــاً وقـبـولاً..!!

علمتنـي الحيـاة أن لـهـا طعمـيـن ... مــراً وسائـغـاً معـسـولاً ..!!

الحـيـاة مـدرسـة والقلـيـل مـــن يـنـجـح فـيـهـا بـتـفـوق ...

فلابـد مـن العثـرات فتمتـلـئ شـهـادات تجاربـنـا بـدوائـر حـمـراء

تـعـطـيـنــا الــخــبـــر بــأنــنـــا سـقــطــنــا !!

لكن الأهم أن لانستمر في تلويـن تلـك الشهـادات بذلـك اللـون المزعـج !!

فــلـــكـــل جــــــــواد .............. كــــبــــوه !!

فلنشد السرج على ظهره من جديد ولنشد عزمه

فلازال هناك أمـل فـي الفـوز فـي ماراثـون الحيـاة

لينـسـى بعـدهـا تـلـك الكـبـوة المؤلـمـه ,, !!

لا احد من البشر لا يوجد فـي قاموسـه اكثـر مـن كلمـة ( آآآه ) واحـدة ..

ويخـتـلـف طـرحـهـا وشـرحـهـا .. بـاخـتـلاف الـمـواقــف ..

وبـاخــتــلاف وســائـــل الافـــصـــاح والـتـعـبـيــر ..

وتبقى ( آه ) الصدى الامين الحائـر .. وأحيانـا الصـدى الحزيـن الجائـر ..

تبـقـي بصرخـتـهـا .. وبدمعـتـهـا الصـامـتـة .. وبغمـوضـهـا ..

وبــتــمــردهــا .. وبـتـجــمــدهــا وحــيــرتــهـــا

تبقـي الـوجـه الاول الشـاكـي المـوجـع للإنسان ... كــل إنسان

وعلـى الرغـم مـن ظلالهـا الحزينـة .. فـان وجـود الوجـه الثـانـي ..

حيـث البسمـة .. لا يمـكـن صـرفـه.. ولا التعـامـل بــه .. ومـعـه..

إلا إذا اقترن بوجهه الأول الباكي الشاكي .. والسبب في غاية البساطة ..

السبب :
(( ان مـن لـم يتألـم ..لا يمكـن لـه أن يـتـذوق طـعـم السـعـادة ..))


(( لهذا تـــألـــم .. حـــــتــى تــتــعـــلــم  ))









--
كما يمكنكم تقيم المقاله والمقالات الاخرى على الرابط التالي

http://knol.google.com/k/-/-/2w1ibtcqouze9/0#knols


من افضل وأقوى  المجموعات على الاطلاق
بحر للجميع
http://groups.google.com.sa/group/b7rr4all
الرشاقة والجمال
http://groups.google.com.sa/group/rshaqa
التربية والتعليم
http://groups.google.com/group/ta3lem
زواج - بنات الدلع
http://groups.google.com.sa/group/bnatdala3
المجموعة المالية ( بورصه )
http://groups.google.com.sa/group/borsh
مجموعة دراسات التطويرية
http://groups.google.com/group/derasat
التسويق الالكتروني والوظائف
http://groups.google.com/group/topmarkting
نرحب بكل المشتركين والزوار

عن الكاتب

Dr.Osama

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

الرشاقة والجمال